التسويق عبر البريد الإلكتروني - أداة قوية لعملك

إحدى الطرق الممتازة للتواصل مع عملائك والتفاعل معهم هي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest. ومع ذلك ، يدعي الناس أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لم يعد email marketing فعالًا وذو صلة بسبب نجاح وسائل التواصل الاجتماعي.

توقف عن الاستماع إليهم ، فهذه مجرد مفاهيم خاطئة. لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني على قيد الحياة ويعمل بشكل جيد كواحد من أكثر تقنيات التسويق عبر الإنترنت فعالية وقوة والتواصل مع عملائك.

تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني

أولاً ، يجب أن تعرف ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ، قبل الانتقال إلى الأسباب التي تشرح سبب فائدته في الأعمال التجارية.

عندما يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك ويفكر في الاشتراك في قائمتك البريدية بهدف البقاء على اتصال معك عبر البريد الإلكتروني ، يُعرف ذلك باسم التسويق عبر البريد الإلكتروني. تعتبر قائمة بريدية كهذه مهمة جدًا إذا كنت تبيع خدمة أو منتجًا. يمكّنك التسويق عبر البريد الإلكتروني من بناء ولاء العملاء وكسب الثقة وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية مع تشجيع المشتركين على الشراء منك في كثير من الأحيان.

للتسويق عبر البريد الإلكتروني فوائد عديدة. على الرغم من أنها أداة تسويقية رائعة ، إلا أنه للأسف يبدو أنها تتمتع بسمعة سيئة مع عدد قليل من الشركات التي تفشل في فهمها تمامًا.

ترى بعض الشركات أن الناس يفكرون على الفور في العثور على بريد إلكتروني من شخص غريب ويقومون بحذفه ، ويفكرون بشكل سيء في شركتهم.

قد يكون هذا صحيحًا إلى حد ما ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الشركات فشلت في أخذ الوقت الكافي لرعاية قائمتهم. ومع ذلك ، مع التسويق المسؤول ، يمكن إجراء حملة الإيميل ماركتينج تسويق عبر البريد الإلكتروني لتعمل بشكل جيد للغاية لعملك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ضد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كما أوضحنا سابقًا ، تعد مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter طرقًا رائعة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. إنها منصات مثالية للانتقال إلى الإعلانات الشفوية ، وإنشاء روابط قوية مع جمهورك الحالي ووضع نفسك أمام جمهور جديد.

كلتا الأداتين ضروريتان لعملك. ومع ذلك ، لا يمكنك الاحتفاظ بفحص لمن يرى تحديثاتك أو متى يتم رؤيتها.

بصرف النظر عن هذا ، لا يمكنك التحكم في هذه الاتصالات بشكل كامل ، حيث تستمر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook في إجراء التغييرات دون إخطار كيف يمكن أن تؤثر على طريقة اتصالك مع متابعيك.

لا توفر لك مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة للتواصل بين الأشخاص بشكل فردي حيث يمكنك الاتصال عبر رسائل البريد الإلكتروني. باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكن تحسين حملاتك الترويجية بواسطتك ، مع تكوين قائمة بالأشخاص الذين يبدون اهتمامًا حقيقيًا بما تقدمه.

باستخدام Twitter على سبيل المثال ، تتنافس رسالتك مع المئات أو حتى الآلاف من التغريدات الأخرى من الشركات التي تروج لمنتجات أو خدمات مماثلة لرسالتك. وينطبق الشيء نفسه على Facebook.

حتى إذا كان لديك عدد كبير من المعجبين ، فمن المؤكد أنهم يتابعون صفحات أخرى أيضًا ، مما يقلل من تأثير رسالتك. نفس الشيء ينطبق على رسائل البريد الإلكتروني ولكن عن طريق إرسال بريد إلكتروني مخصص ، يمكنك جذب انتباههم لأنهم سيفتحون بريدك الإلكتروني ويقرأونه. الانحرافات الموجودة على الشبكات الاجتماعية بما في ذلك تحديثات الحالة الأخيرة وخيارات الدردشة والصور الجديدة ليست موجودة في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لهذا السبب ، من المهم بالنسبة لك بذل جهد وتحويل متابعيك إلى قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني في أسرع وقت ممكن. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمتع بالسيطرة الكاملة والسلطة كما هي في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. ستفقدهم فقط إذا اختاروا إلغاء الاشتراك من قائمة بريدك الإلكتروني.

كيف يمكنك جعل متابعيك على الشبكات الاجتماعية يشتركون في قائمتك؟

ليس من الصعب على الإطلاق. عليك فقط أن تقدم لهم سبب الانضمام إليك. على سبيل المثال ، قدم لهم شيئًا لا يمانعون في إعطاء عنوان بريدهم الإلكتروني فكرة جيدة.

يمكنك تقديم دليل إرشادي أو عرض خاص أو إجابة تتناول مشكلة أو مشكلة معينة تزعج جمهورك أو معلومات حصرية أو نوع خاص من القسيمة أو الخصم ، خاصة لجميع مشتركي البريد الإلكتروني.

يجب عليك تحديد شيء ليس فقط ذا قيمة حقيقية لمشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك ، ولكنه أيضًا يهم جمهورك المستهدف.

لا تكفي مثل هذه الإجراءات للحفاظ على قائمة بريدك الإلكتروني نشطة ومهتمة. لتجنب فقدان هذه الاتصالات القيمة ، يتعين عليك التفكير في كيفية تقديم المعلومات باستمرار التي تساعدهم على الاستمرار في التفاعل وإقناعهم بفتح البريد الإلكتروني الذي أرسلته.

اعتبر مشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك كإتاوة

العملاء الذين يزورون عملك غير المتصل بالإنترنت أو الاتصال بك عبر الهاتف ، لديهم توقعات عالية بأنه سيتم معاملتهم بشكل صحيح وبطريقة خاصة. مما لا شك فيه ، عندما تتعامل مع عملائك وجهاً لوجه ، فإنك تحصل على تقدير لخدمة العملاء الرائعة ولتقديم تجربة شراء ممتازة. ما يجب عليك فعله هو تقديم نفس التجربة لجهات اتصال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

عندما يتجه نحوك عن طريق الاشتراك والثقة في عنوان بريده الإلكتروني ، فهو في الواقع ينقل لك أنه يحب كل ما تقدمه ويريد التعرف عليك أكثر.

فكر في الأمر بهذه الطريقة ، لقد تمت دعوتك من قبلهم إلى بريدهم الوارد. لذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية عدم إساءة استغلال هذه العلاقة والثقة من خلال قصف إعلانات المبيعات الخاصة بك التي تستمر في الترويج لخدماتك ومنتجاتك. يجب أن تنمي قائمة بريدك الإلكتروني. حاول أن تكون مفيدًا وغنيًا بالمعلومات وأرسل الأخبار والعروض التي تعتقد أنهم يرغبون في معرفتها.

لا تعتبر قائمتك البريدية مجموعة من الأسماء مجهولة الهوية. ضع في اعتبارك عميلك المثالي وتبادل الأفكار معهم واحدًا لواحد. هذا يجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أكثر إفادة وشخصية ، مما يعزز الروابط مع جمهورك المستهدف.

تصميم رسالة إخبارية

النشرة الإخبارية هي الطريقة المثالية للبقاء على اتصال بقائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمنحك مزيجًا مثاليًا من التحديثات والأخبار والمعلومات والعروض الخاصة حول عملك لتطوير التفاعل البريد الإلكتروني مع المشتركين وتمكينهم من معرفة المزيد عنك. الرسائل الإخبارية هي أيضًا طريقة رائعة لتشجيع الدعوات إلى العمل ، وقد تكون مع عرض لفترة محدودة.

الغرض الرئيسي هو إتاحة المعلومات ذات الصلة ، والتي يرغب عملاؤك المثاليون في قراءتها. ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا على عدم مللهم. يجب أن تكون المعلومات عاطفية ومثيرة للاهتمام.

أنشئ علاقة قوية مع المشتركين لديك

مع مرور الوقت ، سوف ينمو اتصالك بالمشتركين لديك. كلما أصبح أقوى ، يزداد ولاء المشتركين لديك لعملك ، وبالتالي ، تزداد مبيعات عملك وأرباحك. ستحصل شركتك على إحالات جديدة وفرص وجمعيات مفيدة للطرفين إلى جانب بناء قاعدة عملاء جديدة.

عملك يحصل على كرر الأعمال مع قائمة البريد الإلكتروني

إذا كنت لا تستخدم عالم الإنترنت ، فقد تذهب لوضع إعلان في جريدتك المحلية أو الاستثمار في النشرات أو استخدام أي وسائط إعلانية أخرى.

هنا ، يمكنك التقاط عميل جديد فقط إذا رأى عدد كبير من الأشخاص إعلانك. ومع ذلك ، توفر لك قائمة البريد الإلكتروني الفرصة للتواصل مع المشتركين ورعايتهم ، وعلى المدى الطويل ، يمكنك بنجاح تكوين قاعدة من العملاء المخلصين الذين يرغبون في الشراء منك بشكل متكرر.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني بلا شك أحد أكثر الأدوات فعالية لإنشاء مجموعة أساسية كبيرة من العملاء الجدد عبر الإنترنت بصرف النظر عن عملائك المحليين المنتظمين في عملك.

إذا أدركت مدى قوة إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، مما يؤدي إلى email marketing كسب المزيد من المبيعات بالإضافة إلى العملاء المحتملين ، فستتمكن في النهاية من صياغة حملة تسويقية تجعل عملك أكثر ربحية من ذي قبل.

تقنية الإعلان الأرخص والأكثر فاعلية

ومع ذلك ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد الطرق المربحة للترويج لأي عمل تجاري. مع مرور الوقت ، يمكنك تكوين قائمة بريدية مع العديد من العملاء المحتملين الذين يبدون اهتمامًا عميقًا بما تقدمه من خلال إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني.

التواصل مع المشتركين في قناتك مجاني تمامًا ويؤدي كل بريد إلكتروني إلى مبيعات ضخمة.

إن التقليل من قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني خطأ

أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني ليست ميتة ولا عفا عليها الزمن. يوفر لك التسويق عبر البريد الإلكتروني مزيدًا من التحكم والوصول إلى الرسالة. في الواقع ، من خلال تقديم عنوان بريدهم الإلكتروني ، يسمح لك المشتركون بالفعل بالاتصال بهم. يكشف هذا الإجراء عن اهتمامهم بكل ما لديك لتقدمه.

من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تتاح لك الفرصة لتكوين علاقة قوية مع المشتركين لديك. هذه العلاقة هي التي تمكّنك كأشخاص يحبون التعامل مع الناس. إن الاهتمام بقائمتك بشكل صحيح يعني التسويق عبر البريد الإليكترونى أن المشتركين لديك سيحبونك أكثر ويثقون أيضًا. في النهاية ، يتم تزويدك بفرصة أفضل بكثير لزيادة المبيعات من منافسيك.

الآن بعد أن فهمت قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك إنشاء حملات وتشغيلها بنفسك والاستمرار في إقامة علاقة أقوى مع عملائك عبر الإنترنت.

أن تصبح ناجحًا في إنشاء حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني وإقامة علاقة مع عملائك ، يعد بالتأكيد إنجازًا كبيرًا لك. هذا لأنك أصبحت ناجحًا بالفعل في كسب ثقتهم والحصول على عنوان بريدهم الإلكتروني يعد بالتأكيد مسؤولية ضخمة ومجزية.

إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسترى شريط أرباح عملك يرتفع. إذا قمت بذلك بشكل سيء ، فسترى انخفاض مبيعات عملك وقد يؤدي أيضًا إلى الإضرار بسمعة علامتك التجارية.

Comments

Popular posts from this blog

كيفية اختيار ألعاب الانترنت التي يحبها الأطفال

كتب التصميم الداخلي - الأفضل على الإطلاق

أفضل 6 نصائح حول العثور على كهربائي مناسب لك