هل تعرف الفرق بين الشبكات الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الاجتماعي؟

 عندما أناقش الشبكات الاجتماعية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين محركات البحث ، والتسويق عبر محرك البحث والتسويق الاجتماعي مع أصحاب الأعمال الصغيرة لأول مرة ، يشعر الكثيرون بالارتباك والارتباك بشأن ماهيتهم حقًا وكيفية تأثيرهم على أعمالهم. إنهم يعلمون أنهم جميعًا مهمون ، لكنهم غير متأكدين من السبب. إنهم يعلمون كيف تجعلي زوجك يحبك أنهم بحاجة إلى إنشاء تواجد فعال على شبكة الإنترنت ، لكنهم غير متأكدين من كيفية القيام بذلك. إذا كنت تشعر بإحباط مماثل ، دعني أشارك القليل من الضوء حول اثنين من هذه الموضوعات.

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟

باختصار ، تعد الوسائط الاجتماعية عبارة عن محتوى مصمم ليتم نشره من خلال التفاعل الاجتماعي ، ويتم إنشاؤه باستخدام أدوات اجتماعية مثل الشبكات الاجتماعية ، وشبكات الأعمال ، والمنتديات ، ووضع إشارة مرجعية ، ومشاركة الفيديو ، وما إلى ذلك. (واحد إلى كثير) في حوارات وسائل التواصل الاجتماعي (كثير إلى كثير). لا يسمح لك فقط بالتحدث مع عميلك ؛ يتيح لك التحدث مع عميلك والتفاعل معه بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.

ما هو التسويق الاجتماعي؟

التسويق الاجتماعي هو استراتيجية التسويق الفعلية وتنفيذ جهودك لتسويق نفسك بشكل فعال على الإنترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى الاستراتيجيات ذات الصلة التي تستخدم تحسين محركات البحث SEO و SEM "تسويق محرك البحث / تحقيق الدخل".

تصف ويكيبيديا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على النحو التالي:

"استخدام الشبكات الاجتماعية أو المجتمعات عبر الإنترنت أو المدونات أو مواقع wiki أو أي شكل تعاوني آخر من الوسائط على الإنترنت للتسويق والمبيعات والعلاقات العامة وخدمة العملاء. تشمل أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة Twitter والمدونات و LinkedIn و Facebook و Flickr و YouTube . "

حيث أعتقد أن معظم أصحاب الأعمال الصغيرة يواجهون مشاكل هو أنهم يرون جانب العمل للتسويق الاجتماعي وليس جانب التخطيط للتسويق الاجتماعي. يحتوي جانب العمل على مكونين أساسيين:

قم بإنشاء حركة مرور من خلال مقاطع الفيديو أو التغريدات أو حتى إدخالات المدونات التي تجذب الانتباه وتربط الطاقة وتصبح فيروسية بطبيعتها. حركة المرور وطاقة الارتباط هي العنصر الذي يجعل التسويق الاجتماعي فعالاً ، فهو يكرر رسالة ليس من خلال شراء إعلان ، ولكن من خلال الاتصال الشامل بين المستخدم والمستخدم.

تحديد الزائرين والتواصل معهم والتقاط الاتصالات المستهدفة والعملاء المحتملين. بناء قاعدة لعلامتك التجارية أو شركتك لتنمو منها.

العمل من أجله غير فعال. تنفذ العديد من الشركات حملات تسويق حساب المشاريع البلوت عبر وسائل التواصل الاجتماعي إما لأنه قيل لها إنها مهمة أو أن منافستها تقوم بذلك. إنهم يقفزون في فعل ما يرونه ويسمعون الآخرين يفعلون ، ولا ينجزون شيئًا ويصابون بالإحباط بسبب الوقت والمال الذي أهدروه.

تحديد الرسائل القصيرة للأعمال التجارية الصغيرة "استراتيجية التسويق الاجتماعي"

قبل أن تقفز إلى رأس التسويق الاجتماعي أولاً ، تحتاج إلى إنشاء " استراتيجية تسويق اجتماعي " فعالة للرسائل القصيرة تحددها

ما هي أهداف وغايات تواجدك على الإنترنت. (تطوير قائمة جهات الاتصال ، وتحقيق الدخل من موقع الويب ، ومعلومات التسويق ، وتطوير العلامة التجارية)

من هو اتصالك المستهدف والعميل الذي تريد جذبه وتحديده والتقاطه.

ما هي أكثر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام فاعلية للوصول إلى هدفك وتحقيق أهدافك.

لا يمكنك أن تكون كل شيء لكل الناس. فقط بعد طرح الأسئلة الثلاثة أعلاه والإجابة عليها ، يمكنك تطوير وتنفيذ حملة تسويقية فعالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي ستكون ناجحة وتحقق أهدافك. الآن قد يكون لديك خطط كيف تجذب البنات متعددة ، باستخدام موارد اجتماعية متعددة ، ولكن المفتاح هو أن تبدأ دائمًا بالرسائل النصية القصيرة!

بيل سيفلارد

يتمتع بيل سيفلارد بخبرة تزيد عن ثلاثين عامًا كرائد أعمال ومدير تنفيذي ومؤلف وكمستشار أعمال صغيرة ، ولديه تاريخ طويل من الخبرة والنجاح في إنشاء الشركات الناشئة وجلب الابتكار والكفاءة إلى الأعمال التجارية الصغيرة والأسواق الجديدة المتوسعة. باعتباره مبتكر التسويق الاجتماعي الأول ، يعمل بيل على تغيير كيفية تسويق الشركات الصغيرة لأنفسها باستخدام الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

ما هي الخدمات التي يجب أن يركز عليها التدريب على التسويق الاجتماعي؟

يمكنك البدء باثنين من أهم منافذ التسويق الاجتماعي ، ولكن تذكر أن هدفك النهائي هو معرفة كيفية استخدام جميع منافذ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لمعظم المسوقين الاجتماعيين الناشئين ، أصبح هذان الموقعان أدوات مهيمنة يمكن الوصول إليها. نظرًا لأنه مفتوح تمامًا ، 

يصبح أي شيء يتم نشره في متناول الجميع ليراه. لأغراض البحث ، يمكن أن يكون Twitter أداة رائعة وأداة قياسية جدًا لبناء ضجة حول عملك. يركز موقع LinkedIn ، موقع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بشكل خاص على الأعمال عدسات سناب شات التجارية ولهذا السبب يجب تعلم جميع خصوصياته وعمومياته وتعلمها بسرعة واستخدامها على نطاق واسع.

لتبدأ بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

1) قم بإعداد حساب Twitter حصريًا لعملك

2) ابحث في Twitter عن كلمة رئيسية محددة تتعلق بصناعتك

3) إذا وجدت شيئًا يعجبك ، فقم بإعادة تغريد مشاركة واحدة على الأقل.

4) قم بالبحث في Google عن الكلمات الرئيسية التي تتعلق بصناعتك 5) ابحث عن مقال يعجبك وقم بتغريده على حساب Twitter الخاص بك

لن تضع هذه الخطوات الكثير من الأموال في حسابك المصرفي اليوم ، لكنها ستساعدك على الشعور بالراحة عند استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل والتواصل مع الآخرين المهتمين بمنتجاتك وخدماتك. اكتشف المزيد من الأسرار للحصول على التدريب في مجال التسويق الاجتماعي.


Comments

Popular posts from this blog

شراء لوازم ومعدات العلاج الطبيعى عبر الإنترنت

صيانة المصعد - كيفية تجنب فواتير الإصلاح المكلفة

كتب التصميم الداخلي - الأفضل على الإطلاق